التحاق 33 مقاتلاً من المكون العربي بصفوف مجلس هجين العسكري في دير الزور

تزامناً مع الذكرى السنوية لاستشهاد عزيز عرب الذي يعدّ أول شهيد عربي ضمن صفوف حركة حرية كردستان، التحق 33 مقاتلاً بصفوف مجلس هجين العسكري، وانضموا إلى أكاديمية الشهيد روني ولات، خلال مراسم.

واستشهد المناضل عزيز عرب في 17 نيسان 1986، في جبال كردستان.

وشارك في مراسم الافتتاح العشرات من أعضاء وقادة مجلس هجين العسكري.

وسيتلقى الملتحقون الجدد، خلال الدورة التدريبية التي تحمل اسم دورة الشهيد عكاش أبو حمام، التي تستمر 45 يوماً، دورساً فكرية وعسكرية.

وتحدث في مراسم افتتاح الدورة التدريبية التي حملت اسم دورة الشهيد عكاش أبو حمام، القيادي في مجلس هجين العسكري ريان قرعان، وقال: "نرحب بكم في أكاديمية الشهيد روني ولات، وافتتاح دورة الشهيد عكاش أبو حمام جاءت بالتزامن مع ذكرى استشهاد أحد كوادرنا من المكون العربي الشهيد عزيز عرب، تيمناً بما قدّم من تضحيات وبطولات في ساحات المعارك".

ونوّه ريان القرعان: "يجب أن نقتدي بهذا البطل الشجاع، ونطالب رفاقنا الجدد بالانضمام إلى الدروس بروح عالية، لكي يتعلموا كيف يكونون الحصن المنيع لهذا الوطن ضد أي اعتداء".

بدوره، نوّه الإداري في أكاديمية الشهيد روني ولات، ولات عرب: "افتتحنا في مجلس هجين العسكري أكاديمية باسم الشهيد روني ولات، واليوم انضم 33 متدرباً إلى هذه الأكاديمية والتي حملت دورة الشهيد عكاش أبو حمام".

وأكد ولات عرب: "من هنا نستطيع أن نرسل رسالة إلى العالم بأننا كنا ولا زلنا الدرع المتين لكل من تسوّل له نفسه زعزعة أمن واستقرار مناطقنا".